كيفية التحضير للمقابلة :

  • البحث عن الشركة :
    تستطيع أن تعتبر المقابلة الشخصية ناجحة إذا ما خرجت منها وأنت قد تكلمت ما يقرب من ثلثي الوقت عبر البحث عن معلومات عن الشركة في مجال عملها وأخبارها ومنتجاتها والتوسعات الجديدة التي تقوم بها فهذا يعطيك أفضلية عن باقي المتقدمين حتى لو لم تنجح في التحدث عن بعض الأمور الأخرى أو لم تكن لديك الخبرة .

 

  • البحث في الموقع المُتَقدم إليه:
    يجب أن تعرف الكثير من التفاصيل عن الوظيفة التي تقدمت إليها ويجب أن تقوم بتوجيه المحادثة بينك وبين الشخص المسؤول عن إجراء المقابلة جهة ما قمت بالتحضير له من متطلبات الوظيفة ولا تقم بعرض كفاءاتك بالتفصيل فهذا يدعو إلى الملل ويعطي إنطباع سيئ عنك .

 

  • قم بتحضير إجابات للأسئلة الشائعة:
    حتى في الوظائف التي تحتاج إلى معلومات تقنية لابد أن تقوم بالتحضير للأسئلة الشائعة في مجالك لذلك لابد أن تضع بعض الوقت للتفكير في أسئلة معينة وكيفية الإجابة عليها بإيجابية فمن الجيد أن تدخل وأنت مطمئن تجاه أسئلة معينة ويمكن أن تقوم بالبحث عبر الإنترنت عمن قاموا بمثل هذه المقابلات سواء في نفس الشركة أو نفس الوظيفة وتتعلم من تجاربهم .

 

  •  مراجعة سيرتك الذاتية في 90 ثانية:
    من الأفضل تحضير ملخص سريع عن سيرتك الذاتية في 90 ثانية فهذا يشرح للمسئول عن المقابلة أنك قمت بالتحضير الجيد لأسئلة المقابلة كما أنها تعطي له صورة أكثر وضوحًا عنك ويعطيه سبب ليقوم بقبولك فهذه النقطة يمكن أن تكون إجابة ممتازة عن سؤال أخبرنا قليلًا عن نفسك .

 

  • جهز أسئلة لكي تسألها:
    في نهاية المقابلة سوف يتم سؤالك ما إذا كنت تريد أن تسأل سؤال ما ؟ واختيارك الماهر للأسئلة الثاقبة الذكية سوف تخبر عنك مدى حماستك لهذا المنصب وهناك بعض الأسئلة المحبزة لمثل هذا السؤال منها :
    “ ما هي خطة الإستراتيجية للشركة ؟ ” “ ما هو أفضل سبب للعمل في الشركة ؟ ”  يمكنك أيضًا أن تسأل سؤال في الشركة يوضح مدى معرفتك بطبيعة عمل الشركة بحيث تسأل عن نقطة معينة لفتت إنتباهك أثناء بحثك عنها .

عمان- شارع الملكة رانيا العبدالله(شارع الجامعة) – مجمع ابو الحاج التجاري –بناية رقم 148 – الطابق الاول – مكتب رقم 114– الهاتف الارضي :96265155808 +

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…